الحيوانات

قواعد مهمة لنقل الحيوانات الأليفة - تجربة شخصية

Pin
Send

لا تخافوا من صعوبات في نقل الحيوانات ، فأنت بحاجة إلى التحضير مقدمًا. الرحلات الطويلة نادرا ما تكون عفوية. من أجل أن تكون أنت وحيواناتك مرتاحين نسبيًا في الرحلة (لن تكون في المنزل ، بالطبع) ، تحتاج إلى الحصول على كل ما تحتاجه ، ودراسة التعقيدات ، وتدريب الحيوانات ، وتكون جاهزًا لتخصيص معظم وقتك لها. ومع ذلك ، لا توجد فصول كثيرة في القطار. سأخبر في المقال عن تجربتي في التنقل مع قطة وكلب من الشرق الأقصى إلى كوبان.

قواعد مهمة لنقل الحيوانات الأليفة - تجربة شخصية

إعداد الوثائق لرحلة مع الحيوانات الأليفة

تحتاج أولاً إلى تحديد نوع حيوانات النقل التي ستسافر. الأسرع في حالتنا هو الطائرة. تغيير واحد في موسكو. يتم نقل القطط والكلاب الصغيرة في المقصورة في حاوية / كيس خاص.

وفقًا لقواعد شركات الطيران العاملة ، يتم تحديد حصة لنقل الحيوانات. ليست حقيقة أن 5 أشخاص آخرين مع كلاب وقطط لا يريدون السفر على متن الرحلة المختارة ، فلن يكون هناك حصص كافية للجميع. يجب على الكلاب التي يزيد وزنها عن 8 كجم ، باستثناء الكلاب الخدمية والمرشدة ، التحليق في قفص / حاوية في مقصورة الأمتعة الساخنة (إذا كان هناك واحد على متن الطائرة). هناك أيضا حصة.

يجب أن يكون الحيوانات جواز سفر بيطرييتم إعطاء اللقاحات في موعد لا يتجاوز 30 يومًا قبل الرحلة. بالإضافة إلى ذلك ، هو مكتوب بها شهادة بيطريةصالحة 5 أيام. قبل ركوب الطائرة ، يتم فحص الحيوان من قبل الطبيب. هنا ، أيضًا ، يجب أن يكون المرء مستعدًا لجميع أنواع المفاجآت. ومع ذلك ، يمكنك أن تأتي في يوم واحد ، وسوف يفحص الطبيب.

إن فكرة أن كلبنا سيكون في حاوية مغلقة بعيدًا عنا لمدة 10 ساعات تقريبًا من التسجيل ، الصعود ، الطيران ، أرعبتني. ثم بضع ساعات في موسكو لرؤية ومرة ​​أخرى لمدة 3 ساعات في وعاء. أفضل بالقطار.

استقل قطارًا لمدة 8 أيام مع نقلين. لنقل كلب كبير (بلدنا - 27 كجم) ، تحتاج إلى شراء مقصورة كاملة. حسنًا ، حسنًا ، ولكن دعنا نذهب بكل ما نملك - أنا والزوج والكلب والقط. في الوقت نفسه ، دعونا نرى البلاد.

المستندات الخاصة بالحيوانات الموجودة على السكك الحديدية مطلوبة كما في الطائرة: جواز سفر بيطري مع التطعيمات المشار إليها (في موعد لا يتجاوز 30 يومًا قبل المغادرة) ، شهادة بيطريةمكتوبة في اليوم السابق للمغادرة ، ولكن هنا صالحة لكامل فترة العبور.

يجب أن يكون الكلب مقود / تسخير ، كمامة. إلى قطة - سلة / حقيبة حمل.

إن الفكرة القائلة بأن كلبنا سيكون في حاوية مغلقة بعيدًا عنا لمدة 10 ساعات تقريبًا من الرحلة ، أرعبتني.

التحضير العملي للحيوانات للرحلة

منذ أن عشنا في كوخ شبه منفصل مع أرضنا ، اعتادت حيواناتنا على حرية الحركة والاستقلال الكبير.

قطة في سنواتها العشر من الحياة في الأسرة ذهبت إلى الدرج فقط في السنة الأولى ، مع هريرة صغيرة ، ثم صعدت في مكان ما تحت الشجيرات. وقد اعتاد الكلب (5 سنوات) على ذوي الياقات البيضاء من الطفولة ، لكنه لم يمشي على المقود ، ليست هناك حاجة. لم تتسامح جينات أمي من أجش شرق سيبيريا مع قيود الحرية. لقد تعلم أن يحفر ثقوبًا أسفل السياج عنها بالضبط ومشى بشكل مستقل في جميع المناطق المحيطة. قضيت الليل ، ومع ذلك ، دائما في المنزل. ولم يذهب إلى أي مكان.

كان أمامنا الكثير من العمل التحضيري: لتعويده على المقود ، على وسائل النقل العام ، على كمامة. القط - القطار في الحمل. بينما تم بيع المنزل - لأكثر من عام ، قمنا بتدريب.

بدأنا المشي على المقود يوميا. لقد فهم الكلب سريعًا وشعر بكيفية المشي جنبًا إلى جنب ، وليس الشد وعدم الخلط. كانت المحطة على بعد كيلومتر واحد منا ، وفي عطلة نهاية الأسبوع ذهبنا إلى هناك للقاء ومرافقة القطارات ، وبعد شهرين كان يسير بهدوء نسبيًا على طول قطار متجعد. كانت هناك حالات عندما سمحت لنا الموصلات بالملل ، التي كانت تلامس بكلب جميل ، بالتسلق إلى الدهليز. في المرة الأولى التي جرته فيها بين ذراعي ، تراجع عن دموعه. في المرة القادمة قفزت بمفردي.

هو الحال مع الحافلات: في البداية أتوا للتو ووقفوا عند موقف الحافلات. ثم ، في الصباح الباكر ، عندما لم يكن هناك أي مسافرين تقريبًا ، قمت بسحبه إلى الحافلة ، وتوجهنا إلى محطتين ثم عدنا إلى المنزل سيراً على الأقدام. ابتداء من الأسبوع المقبل ، بدأوا في السفر بضع محطات بانتظام ، ثم على.

اتضح بشكل سيء مع كمامة: بمجرد أن ابتعدت ، بدأ الكلب بسحبه. ناجحة في بعض الأحيان. لقد مررنا ببضع كمامات واستقرنا على اللينة ، لقد تحمل كلبه الأطول. في عملية التعود على وسائل النقل العام ، ذهبنا إلى العيادة البيطرية وقمنا بجميع التطعيمات اللازمة.

مع القط ، بالطبع ، الأمر أسهل - وضع في حامل ، أغلقته ، وأنها لن تذهب إلى أي مكان من هناك. لكنهم سافروا معها عدة مرات في وسائل النقل العام.

عندما أخذوا تذاكر القطار ، حاولوا اختيار مقصورة أقرب إلى الخروج من أجل المشي الكلب في كثير من الأحيان وأطول.

من البراغيث والديدان الطفيلية ، عولجت الحيوانات قبل أسبوع من الرحلة. في اليوم السابق على المغادرة ، ذهبنا إلى العيادة البيطرية ، وكتبنا شهادة بيطرية لشخص واحد. في المساء على حد سواء غسلها ، المجففة مع مجفف شعر.

ذهب القط لدينا لمدة 10 سنوات من الحياة في الأسرة إلى الدرج فقط في السنة الأولى. كلبنا قبل هذه الرحلة لم يعرف المقود ولم يذهب إلى أي مكان.

ماذا نأخذ للحيوانات على الطريق؟

• إطعام والحبيب وعاء;
  • حوض;
  • دواء - قطرات مهدئة.

نظرًا لأن حيواناتنا غاضبة جدًا ، فقد أخذوا أسطوانة لزجة لجمع الصوف من جميع الأسطح. اتضح أنه خارج المكان - على خلفية الإجهاد ، طار الصوف منها بقوة.

كيف شعرت حيواناتنا على الطريق

غادرنا الشرق الأقصى في نهاية أكتوبر. كانت درجة الحرارة تقارب 0 درجة يوميًا ، وكانت تتجمد ليلا. استعدت كل من القطة والكلب بالفعل لفصل الشتاء ، متضخمة مع معاطف الفرو الناعمة الدافئة.

في القطار الأول ، فحص القط كل شيء ، استنشق واستقر على الميزانين.

الصعود القطار الأول

أثناء الدخول في العربة ، بينما يتم استيعابها ، بينما كان الدليل يفحص التذاكر ، كان القط في سلة الحمل ، وأحيانًا كان يرتجف برفق. من وقت لآخر ، كان عليها أن تفتح وتضربها حتى لا تكون خائفة. في البداية ، لم يتمكنوا من ربط الكلب في حجرة ضيقة: في الجزء السفلي من الكلب ، احتل الكلب أكثر من نصف الممر ، وكان محرجًا للقفز على الرف السفلي فورًا.

بعد التحقق من التذاكر ، أغلقنا المقصورة ، وأصدرنا القطة ، وأزلنا الياقات والكمامة من الكلب. على الفور تقريبًا ، ظهرت الرائحة - الحيوانات في حالة من الإجهاد تنبعث منها رائحة قوية وليست سعيدة للغاية. التهوية ، بالطبع ، عملت ، لكنها لم تساعد حقًا. سواء كان لإعطاء قطرات مهدئ.

فحص القط كل شيء ، استنشق واستقر على الميزانين. حصل الكلب على حصيرة على الرف السفلي وأقنعه بالوصول إلى هناك. فتحوا الباب قليلا للتنفس.

7 ساعات قبل خاباروفسك قضوا بهدوء نسبيًا ، جلس القط بهدوء في الطابق العلوي ، مشى الكلب في كل موقف للسيارات لأكثر من 5 دقائق. خلال هذا الوقت ، قام معظم ركاب السيارة بفحص الكلب ، والأكثر شجاعة حتى صارمون. تحسنت العلاقات والكمامة ترتدي فقط "في الطريق للخروج". لم تكن هناك حيوانات ، شرب الكلب الماء.

في خاباروفسك ، قضينا 4 ساعات بين القطارات ، تجولنا في الحي وكادنا نفقد قطة. شعرت بالأسف لها ، لأنها لم تأكل أي شيء طوال هذا الوقت ، ولم تشرب ولم تذهب إلى المرحاض ، وكانت خاملة ، وكانت تبدو غير سعيدة للغاية. واسمحوا لها في الحديقة. هرع القط البطيء سابقًا بسرعة مذهلة إلى الشجيرات.

سرنا بها لنحو نصف ساعة ، حتى طارت إلى موقف السيارات وبدأت في الاختباء تحت السيارات. انضم سائقي سيارات الأجرة الذين كانوا على حق هناك إلى البحث ، وتحولت عملية البحث إلى غارة. في النهاية ، من أسفل السيارة ، سحبتها من المخلب وحملتها على يدي لمدة ساعة أخرى ، لتهدئتها. مشى زوج وكلب جنبا إلى جنب وطمأنني.

حيواناتنا المتعبة بعد عدة أيام من السفر.

نقل إلى قطار آخر

استقر القطار الثاني خاباروفسك-إيركوتسك دون تجاوزات ، وسافر دون مغامرة كبيرة. في اليوم الثاني ، كان الكلب معتادًا بالفعل ، وكان يأكل بشكل طبيعي ، ومشى بسرور ، وقفز في العربة وقفز من هناك. ركاب وأدلة معاملة الحيوانات بشكل جيد للغاية. ومع ذلك ، فإن حيواناتنا لم تقدم أي إزعاج لأي شخص: الكلب لم ينبح ولو مرة واحدة ، كما لم تصدر القط أصواتًا عالية.

لكن في البداية شعرت القطة بالسوء ، لم تأكل شيئًا ليوم آخر ولم تذهب إلى المرحاض ، على الرغم من تدليك بطنها. فقط في اليوم الثالث من رحلتنا ، كانت مواء ضعيف ولمس صينية قريبة بمخلب لها. جنبا إلى جنب مع القط والدرج ، هربنا إلى المرحاض. هنا ظهرت النتائج الأولى. في المستقبل ، ذهبت إلى الدرج دون مشاكل.

بعد ذلك ، خرجت القطة إلى الحياة ، وبدأت في تناول الطعام والشراب والتسلق في جميع أنحاء المقصورة. حاولت عدة مرات الخروج إلى الممر ؛ كان باب المقصورة مفتوحًا بسبب الحرارة في العربة. أبقى متوسط ​​درجة الحرارة + 25 درجة مئوية ، لم انخفاض الموصلات بسبب الأطفال والجدات السفر في السيارة. وكلبنا الأشعث في مثل هذه الدرجات كان غير مريح ، وكانت ترقد بشكل أساسي على الأرض ، مع كمامة لها تواجه الممر. كل 3-4 ساعات كان علينا أن ندفئ أنفسنا ونفد مع كلب للنزهة.

كانت درجة الحرارة في سيبيريا الشرقية ، في المتوسط ​​، -15 درجة مئوية. في اليوم الثالث ، في إركوتسك ، بالفعل -21 درجة مئوية ، وضع الثلج.

المشي مع كلب أثناء توقف القطار.

الزرع الثاني

في إيركوتسك ، كان لدينا 4 ساعات أخرى بين القطارات. تناوبنا أنا وزوجي على المشي حول الكلب في الحي. إنه بارد! توقعنا ثيابًا بحد أدنى -10 درجة مئوية كانت القطة تجلس باستمرار في غرفة الانتظار ، الآن في الحاملة ، الآن بين ذراعي.

عند ركوب القطار ، كان لدينا احتكاك مع الدليل خلال الموعد النهائي لإصدار شهادة بيطرية (قبل 4 أيام). كان علي أن أفهم على مستوى موصل كبار. في البرد. ولكن تم تسوية كل شيء ، لأن التذاكر لدينا هي العبور. نعم ، والشهادة البيطرية تشير إلى الطريق.

في المقصورة الجديدة ، استقرت الحيوانات بسرعة ، ونام القط على البطانيات في الميزانين ، وصعد الكلب إلى البساط على الرف السفلي - جميع الحيوانات المجمدة تتساقط للاحماء والنوم. من إيركوتسك إلى جبال الأورال ، كان الجو باردًا ، -20 درجة مئوية ... 15 درجة مئوية ... -10 درجة مئوية.

بحلول نهاية اليوم الثاني ، وصلنا إلى كازاخستان وعبرنا كازاخستان مع توقفات فقط عند الحدود ، حيث كان من المستحيل الخروج. 7 ساعات دون الخروج. هذا هو المكان الذي مرض فيه الكلب. ركض الكلب إلى باب الدهليز ، اعتقدت أنه كان حارًا ، فتحت الباب أمام الدهليز. بشكل عام ، اضطررت لتنظيف الكثير. من الجيد أنه في وقت مبكر جدًا من الصباح ، لم يسير أحد على العربات. شعر الكلب بالذنب الشديد ، على الرغم من أنني بالطبع ، لم أنب له.

التقى الأورال الجنوبيون بنا مع طقس جيد مع درجة حرارة إيجابية بالفعل ونقص في الثلج. كان لدينا توقف لمدة 20 دقيقة كل 4-5 ساعات ، مشينا مع الكلب في كل مرة. على الرغم من أن المشي مع مسار ، بالطبع ، أمر صعب. لا توجد حقول في المحطات. معظم المحطات مسيجة ، لذلك إما أن تمشي بين المسارات ، أو اذهب إلى الساحة الأمامية ، ثم - في الخط وعبر الإطار. لمدة 20 دقيقة. في المحطات الأصغر ، أصبح الأمر أسهل ، لكن القطار لم يعد موجودًا لفترة طويلة. بشكل عام ، لا يزال متطرفًا.

أصبح المرشدين والركاب مع حيواناتنا أصدقاء بسرعة ، وجاءوا واحداً تلو الآخر وقاموا بضرب الكلب في مجموعات. لقد اعتدت على القطة في اليوم الثاني لدرجة أنها كانت تتجول حول السيارة ، وجذبها الركاب إلى حجرة منزلها. كنت خائفة من الخروج إلى الدهليز.

كان الكلب يستمتع بالعشب الأخضر أثناء المشي ، لكن القط لم يكن في متناول القط. أعتقد أنه إذا كنت تمشي قطة على تسخير ، يمكنك القيام بذلك فقط في توقفات طويلة ، وحتى بعد ذلك سيكون هناك الكثير من الضغط عليها - القطط مثل المعتاد.

بشكل عام ، في رحلة استمرت 8 أيام ، أظهرت حيواناتنا نفسها بشكل جيد. على الرغم من أن الرحلة ذهبت إليهم بشدة - إلا أنها كانت ملحوظة في المظهر: فقدوا الوزن ، لكن المعطف خرج قليلاً ، وبدا متعبًا.

شاهد الفيديو: طريقة الحصول على الكلب و القطة مجانا في فري فاير (سبتمبر 2020).